بواسطة

حاصرت القوات العثمانية الدرعية لمدة؟ كانت الدولة العثمانية تعاني من ضعف عام وتفكك بسبب حياة البذخ والترف التي غرق بها الحكام العثمانيين وترامي أطراف الدولة العثمانية، فبدأت الدويلات والإمارات بالظهور، وكان حال شبه الجزيرة العربية في ذلك الوقت تففك وانقسام، ونشوء إمارات عديدة، بل أن الناس بدأت تبتعد عن الدين، فقرر الإمام محمد بن سعود، ومعه محمد عبد الوهاب بالاتفاق على إنشاء إمارة الدرعية واتخذوا من مدينة الدرعية مقراً لها.

حاصرت القوات العثمانية الدرعية لمدة

وبالفعل أقيمت الدولة السعودية الأولى والتي عرفت حينها باسم " إمارة الدرعية" التي بدأت تنشر تعاليم الإسلام في المنطقة من حولها وتوحدهم، وتحكم بشرع الإسلام وحكمها آل سعود. ولكن العثمانيين لم يعجبهم الأمر فأرسلوا جيشاً بقيادة محمد علي باشا المصري إلى الدرعية لإسقاطها وإخضاع من فيها لحكمهم من جديد، لكن تمكن الملك سعود الأكبر من صد هجماتهم حتى توفاه الله، فتولى ابنه الإمام عبد الله بن سعود الحكم وناضل العثمانيين وواصل مسيرة والده، حتى حاصره العثمانيين في الدرعية.

  • حاصرت القوات العثمانية الدرعية لمدة 6 شهور.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
حاصرت القوات العثمانية الدرعية لمدة 6 شهور.
مرحبا بك إلى موقع المصدر حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة

اسئلة متعلقة

...