من هي عبير العليان ويكيبيديا

سُئل مايو 17، 2019 بواسطة عبير العليان

من هي عبير العليان . معلومات عن الدكتور عبير العليان ويكيبيديا سنعرض لكم هنا السيرة الذاتية للدكتور عبير العليان . عبير العليان امرأة العام للغاز والبترول في الشرق الأوسط . خبيرة نفط في شركة "أرامكو السعودية" منذ يوليو (تموز) 2011، المملكة العربية السعودية. ضيفه برنامج اللقاء من الصفر على قناة mbc من هو والد؛ والدة عبير العليان . وكثير من الناس تتسال العليان وش يرجعون . من وين عبير العليان وش اصلهم عائلة العليان وش يرجعون . صور عبير العليان وش قبيلته من وين أصلها . من هو زوج عبير العليان . كم عمر عبير العليان صورة من هي الدكتور عبير العليان, قصة نجاح الدكتورة عبير العليان

اخر تغريده لـ عبير العليان عبر تويتر

نظام Sky fence صُمِّم لتعطيل الدرونز التي تتحدى القانون. يطلق إشارات للتشويش على إشارات التحكم أثناء تحليقها. قامت أحد السجون في المملكة المتحدة بتركيبها بطول 2000 قدم لمنع البضائع المهربة للمساجين. الأكثر إثارة للإعجاب هو أنه يجعل الدرون يعود إلى المكان الذي أقلع منه.

من هي عبير العليان
عبير العليان السيرة الذاتية

خبيرة البترول في شركة أرامكو السعودية منذ 2011، المملكة العربية السعودية، وهي عالمة زائرة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا منذ 2015 في الولايات المتحدة الأميركية، عملت كأستاذ مساعد للكيمياء التحليلية في جامعة الدمام بين 2008 و2011، ومحاضرة في ذات الجامعة بين 1999 و2008.

نالت الخبيرة عبير العليان جائزة امرأة العام للنفط و الغاز للشرق الأوسط كأول امرأة سعودية تنالها، وطورت العديد من المواد الذكية لحل مشاكل الحفر و الإنتاج في أرامكو السعودية.

عبير العليان هي خبيرة ومبتكرة وعالمة وأكاديمية سابقة عملت محاضرة في جامعة الدمام في الفترة ما بين 1999م- 2008م ، وكأستاذ مساعد للكيمياء التحليلية في الفترة ما بين عامي 2008-2011م ، وعملت منذ بداية من عام 2015م كعالمة زائرة في معهد ماساتشوتس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبدأت في العمل في أرامكو السعودية عام 2011م ، بفضل خبرتها الكبيرة كباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة .

الدكتورة عبير العليان والعمل على إثبات النفس :
عبير العليان هي عالمة زائرة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2015، عملت العليان، كمحاضرة وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام في الفترة من 2008 حتى 2011، وكباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة، ثم التحقت بعد ذلك للعمل بالجمعية الكيميائية السعودية، التي كان أغلبها من موظفي أرامكو، فكانت فرصة للاحتكاك بهم، قبل أن تنضم للعمل في شركة “أرامكو” وذلك في عام 2011، والتي استطاعت من خلالها تحقيق أحلامها وطموحاتها بالعمل في مجال النفط.

والآن هي أم وخبيرة وعالمة استطاعت أن تحقق أحلامها وإثبات أن المرأة قادرة على منافسة الرجل في جميع مجالات العمل بل يمكنها أيضًا التفوق عليها، وأن التحديات التي واجهتها في أول الطريق لم تكن سوى دافع للمثابرة على تحقيق الحلم والذات فاستحقت أن تكون نموذج هادف ومشرف للمرأة الناجحة في حياتها الشخصية والعملية على الصعيد المحلي والعالمي.

يشار إلى أنّ "العليان" عملت بروفيسور وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام، كما عملت باحثة في مجال البترول بمركز اكسبك للأبحاث المتقدمة، وهي عضوة في الجمعية الكيميائية السعودية، ومحاضرة في جامعات عالمية. وكان لها ابتكار مميز حول طرق التغلب على مشاكل تسرب مياه الآبار وقدمته لشركة أرامكو السعودية.

 المخترعة السعودية التي قفزت فوق أسوار المستحيل . تتمنى لو كان والدها موجودا ليرى أن عالم النفط ليس للرجال فقط .
*كن أول من يعرف الضيوف وأبرز أحداث قصصهم قبل بث الحلقة من خلال الرابط
لمشاهدة حلقة عبير العليان في برنامج اللقاء من الصفر 

اضغط على الرابط أدناه 
http://onmbc.net/6187EcJWd

غدا ٥ عصرا ويعاد ٤:٣٠ فجرا

عبير العليان
اللقاء من الصفر

عبير العليان ويكيبيديا
عبير العليان السيرة الذاتية
الدكتوره عبير العليان ارامكو
عبير محمد العليان
عبير العليان السيرة الذاتية
د عبير العليان
الدكتورة عبير العليان
عبير العليان من اي قبيلة 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 19، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة mohamed shaheen
0 إجابة
...