موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية

موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية

جوجل بلس

محتويات

    موقع نظام نور نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية، فهناك الكثير من الطلاب والطالبات يحاولون الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بالنظام الالكتروني نظام نور من اجل الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فهناك الكثير من الطلاب لا يعرف كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور الالكتروني، هذا الامر الذي على كل طالب التعرف على كيفية الدخول الى نظام نور الاستعلام عن النتائج، وايضا سوف نقوم بشرح طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439، فهناك نسبة كبيرة من الطلاب تعاني من مشكلة عدم القدرة على الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور الالكتروني برقم الخوية، وبعد الشرح سوف نضع لكم رابط موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية.

    التسجيل في نظام نور 1439

    اصبح الان من السهل جدا التسجيل في نظام نور الالكتروني الخاص بالطلاب، بواسطة اولياء الامور يمكنهم الدخول الى النظام، والقيام بارسال الطلبات من اجل تسجيل الابناء بشكل الكتروني في رياض الاطفال والابتدائية، كما اصبح بالامكان متابعة الطلابو معالجتهم، ويتم الدخول الى النظام من خلال التسجيل وادخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال والهوية وغيره سنقوم بشرحها لكم بشكل كامل، ويقوم النظام بعد ذلك بارسال رسالة لك تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور، لذلك بالامكان الدخول الى الموقع وفعل ما يلزم للتسجيل في نظام نور 1439.

    شرح كيفية التسجيل في نظام نور 1438

    اصبح الان من السهل التسجيل في نظام نور الالكتروني، وذلك بالقيام باتباع الخطوات التي سنقوم بذكرها لكم عبر هذا المقال الكامل، وسوف نرفق صور لطريقة التسجيل الصحيحة في نظام نور الالكتروني .

    • نقوم بالدخول الى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور ويمكن الدخول اليه مباشرة من الرابط التالي “اضــغــط هنــــا”  ،والضغط على تسجيل ولي الأمر كما في الصورة.
    • بعد ان قمنا بالدخول الى صفحة نظام نور الالكتروني نقوم باختيار رابط التسجيل لولي امر جديد، يظهر لك خيارين احدهما الاطلاع وتحميل ارشادات تسجيل حساب ولي امر جديد. والاخر الاطلاع على فترات التسجيل بالنقر على ما مامك، ثم نقوم بادخال رقم الهوية او رخصة الاقامة لولي الامر، ووضع اسم المستخدم المقترح.
    •  خطوة التسجيل حسابك كولي أمر،  يجب اتباع الخطوات الاتية:
      1. نقوم بادخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بولي الامر ، من ثم يقوم نظام نور بنسخ الرقم الذي قمت بإدخاله في حقل “اسم المستخدم المقترح” تلقائيا ويمكنك تعديله.
      2. ندخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام .
      3. انقر زر(تسجيل)، يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته، وتظهر الصفحة التالية في حال كان يمكنك استخدام الرقم واسم المستخدم.
    • نقود بادخال رقم الهوية او رخصة الاقامة للطالب، واختيار صلة القرابة للطالب، وفي حالة قيامك باختيار صلة غير اب، سوف تظهر في الصفحة خيارات جديدة مثل رقم الهوية ورخصة الاقامة للاب، وجنسية الطالب او الطالبة، وتاريخ الميلاد، وفي حالة اختيارك لجنسية غير سعودية يظهر لك تاريخ انتهاء الاقامة للمقيمن وفي حالة اختيار اب فسوف تظهر الصفحة كاملة بدون ظهور حقل رقم الهوية ورخصة الاقامة للاب، فقط ادخل هوية الاب ورخصة الاقامة.
    • يتم تحديد ميلاد الطالب وتاريخ انتهاء الاقامة حسب التقويم الهجري الخاص بك، ويظهر التاريخ الهجري في الحقل الاول والتاريخ الميلادي في الحقل الثاني، ويتم تحديد التاريخ الميلادي ليظهر ما يرادفه بالهجري والعكس، ثم يتم الضغط على تدقيق، ليقوم نظام نور بتدقيق البيانات المدخلة للتاكد من صحتها، وتظهر الصفحة التالية:
    • نقوم باختيار الجنسية واذا اخترنا غير سعودي يتغير الى رخصة الاقامة ورقم السجل المدني، ثم نقوم بتعبئة البيانات التي ظهرت امامنا، مثل ادخال الاسم الاول واسم الاب والجد واسم العائلة باللغة العربية و اللغة الانجليزية، كل في حقله الخاص على ان يكون الاسم من احرف فقط، ونقوم باختيار الجنس، وتحديد تاريخ الميلاد بالنقر على التقويم، وادخال رقم الهاتف ، والنقر على حفظ وتظهر الرسالة التالي :
    • بعد الانتهاء من التسجيل يرسل لنا النظام رسالة قصيرة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر اللواتي تم ادخالها في التسجيل على الهاتف الجوال الذي تم تسجيله في النظام، وتستطيع بهذا الدخول الى موقع نظام نور والدخول الى النظام بكل اريحية ودون اي مشاكل وتقوم بتقديم طلبات التسجيل لابنائك ومتابعتها ومتابعة نتائج الطلاب.

    الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 في نظام نور

    اصبح الان بالامكان لجميع اولياء الامور والطلاب القيام بالاستعلام عن نظام نور الالكتروني من خلال الدخول الى نظام نور الرسمي الذي سوف نضعه في نهاية المقالة، ونقوم بعد الدخول الى النظام ندخل الى صفحة ادخال رقم السجل المدني نجده في الصفحة الجانبية.

    بعد الدخول الى صفحة ادخال رقم السجل المدني نقوم بادخال كود التحقق، الذي سوف يظهر اسفل خانة التسجيل، وتاتي على شكل صورة تحتوي على ارقام، نقوم بعد ادخال كود التحقق بالنقر على زر بحث عن النتائج، وسوف يقوم النظام بالبحث بشكل الي عن الدرجات والنتائج وشهادتك الخاصة.

    في حالة كانت النتائج ظهرت سوف ترى انه تم نقلك لصفحة اخرى تحتوي على جدول النتائج الكامل ، وتجد درجاتك ظاهرة امامك وكل مادة من المواد التي قمت بدراستها امامها النتيجة الخاصة بك.

    الان بعد عملية التطبيق التي قمتم بها سوف يمكن دوما القيام بالاستعلام عن النتائج اولا باول، فهناك بعض النتائج لا يمكن ان تظهر فورا، ويمكنكم الدخول الى الموقع مرة اخرى لكي تستطيعوا معرفة النتائج الخاصة بكم في نظام نور الالكتروني، نتمنى لكم التوفيق في دراستكم، واي مشكلة تم مواجهتها اثناء القيام بعملية التسجيل او الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 لنظام نور يمكنكم طرحها في التعليقات ادناه.

    بالفيديو شرح الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1439

    في هذا الفيديو الذي ننشره لكم سوف نشرح فيه امكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية بنظام نور، والتي تبدا بمرحلة رياض الاطفال ثم المرحلة الابتدائية ثم المرحلة الاعدادية والثانوية، ويمكن الدخول بالبيانات التي قمتم بادخالها سابقا الى نظام نور  الالكتروني، مع الاخذ بالحسبان ان عملية ادراج ورصد الدرجات عند الانتهاء منها يتم فتح امكانية التعرف على نتائج الطلاب في نظام نور الالكتروني.

     

    رابط موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439

    طلابنا وطالباتنا واولياء الامور الكرام يمكنكم الدخول الى موقع نظام نور الالكتروني من خلال الرابط ادناه الذي يوفر لكم دخول مباشر الى النظام الالكتروني، للاطلاع على الدرجات الخاصة بالطلبة كاملة لجميع المراحل التعليمية ” المرحلة الابتدائية، المرحلة المتوسطة، المرحلة الثانوية”، كما يمكن التعرف على غياب وحضور الطلاب، ومعرفة ايام الغياب وكامل التفاصيل الخاصة بالتعليم.

    فنظام نور يوفر امكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية او برقم السجل المدني ورقم الاقامة لجميع الطلاب، وتم حديثا اعتماد امكانية الاستعلام برقم السجل المدني دون الدخول الى النظام بشكل كامل، هذا الامر الذي لم يتواجد قديما، وتم تحديث النظام واصبح هناك امكانية للتعرف سريعا على نتائج الطلاب 1439 نظام نور الالكتروني والدخول اليه عبر الرابط الالكتروني التالي:

    noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

    مواضيع ذات صلة لـ موقع نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً