خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل

خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل

جوجل بلس

محتويات

    سنشرح لكم خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل، تقدم وزارة التجاة والاستثمار في المملكة العربية السعودية العيد من الخدمات الالكترونية التي توفر عليك الوقت والجهد و العناء، وتيسر الأعمال وتمكنك من القيام بالإجراءات الخاصة بك من داخل مكتب العمل أو من داخل المنزل عن طريق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف النقال، حيث أدى التطور التكنولوجي الى تسهيل الأعمال، وحث الوزارات في المملكة العربة السعودية الى محاولة مواكبة هذا التطور شيئاً فشيئاً، وبخصوص المنشئات و المصانع التي تتضمن شركاء غير سعوديين في المملكة العربية السعودية (أي أنها غير وطنية بالكامل)، تمكنك وزارة التجارة و الاستثمار من تحويلها الى وطنية بالكامل، وذلك من خلال الموقع الالكتروني، حيث تتضمن بعض الخطوات البسيطة التي لا تأخذ منك الوقت و الجهد، وتحول مصنعك أو شركتك الى وطنية بالكامل، وسنقوم بشرح خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل، وأيضاً سنضمن بعض الصور التي سنقوم بالشرح عليها خطوة بخطوة، وبخصوص متابعة الطلبات التي قمت بالقيام بها على موقع وزارة التجارة و الاستثمار فليس عليك سوى أن تقوم بفتح موقع الوزارة و كتابة رقم الطلب، لتظهر لك عملية التقدم الخاصة بالطلب.

     

    خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل.

    • يتوجب عليك في الخطوة الأولى أن تتوجه الى موقع وزارة الاستثمار و التجارة الذي سنضعه لكم في الرابط التالي: (الرابط هنا).

     

     

    • ومن القائمة الرئيسية الخاصة بالموقع سوف نضغط على أيقونة (دليل الخدمات الالكترونية)، وسوف تظهر لك قائمة منسدلة بها العديد من الخدمات التي يمكن أن يوفرها لك الموقع، فسنختار (الترخيص الصناعي).

     

     

    • والآن في الصفحة المخصصة ل (الترخيص الصناعي)، ستظهر لنا العديد من الخدمات الخاصة بهذا الموضوع فسنقوم بالضغط على (الاستعلام عن طلب تحويل الى وطني).

     

     

    • وبشكل تلقائي و آلي سيقوم الموقع بتوجيهك الى (وصف الخدمة)، والتي ستسرد لك بعض المعلومات والتفاصيل عن الخدمة المطلوبة، وثم نختار (الدخول الى الخدمة).

     

     

    • وبالتالي سيقوم البرنامج بتحويلك لصفحة (الاستعلام عن طلب تحويل الى وطني)، وتتطلب هذه الخطوة معلومات عن الرقم الخاص بالطلب، والسنة التي قمت بتقديم الطلب بها، ومن ثم تختار (بحث)، وستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالطلب والتقدم الحاصل به.

     

     

     

    وفي ختام شرح خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل، أتمنى أن يكون الشرح مبسطاً و أن تكونوا قد استفدتم منه، فمواكبة تطورات العصر من الناحية التكنولوجية، توفر علينا الوقت و الجهد وأيضاً تزيل رتابة الأعمال الحكومية الورقية، وتقلل من الوقت اللازم لإجراء المهمات و الطلبات، وهذه تعتبر خطوة مميزة من قبل وزارة التجارة و الاستثمار، والتي تتطلع لتقديم أفضل خدمة للمواطن في المملكة العربية السعودية.

    مواضيع ذات صلة لـ خطوات الاستعلام عن حالة طلب تحويل مصنع الى وطني بالكامل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً